مبدأ الميكانيكية

تحديث:10-11-2018
ملخص:

مبدأ الميكانيكية عملية الحلقات تشكل الخيوط حلقة تصبح نس […]

مبدأ الميكانيكية

عملية الحلقات تشكل الخيوط حلقة تصبح نسيجًا محبوكًا من خلال التوتير الطولي والربط الجانبي. وبالتالي فإن الحلقة هي العملية الأساسية للحياكة. يمكن تقسيم عملية الحلقات إلى المراحل التالية بالتتابع: التراجع - نقل الملف المشكل حديثًا (يسمى الملف القديم) من الخطاف إلى شريط الإبرة ؛ غزل التزاوج - تغذية الغزل على إبرة الحياكة ؛ - ثني الغزل في شكل الملف ؛ مع الغزل - تحريك الخيوط على حصيرة جديدة أو الملف الذي تم تثبيته للتو في الخطاف ؛ إغلاق - إغلاق إبرة الإبرة ؛ الطويق - وضع الملف القديم على الخطاف أن الإبرة مغلقة.
الحلقة - الغزل الجديد أو الملف الجديد تجتمع مع الملف القديم داخل وخارج الخطاف ؛ الحلقة - تتم إزالة الملف القديم من الخطاف ووضعه على الملف الجديد ؛ الحلقة - الغزل تشكل مبلغًا مغلقًا ملفًا جديدًا بالحجم المحدد ؛ السحب - سحب الملف الجديد بعيدًا عن المنطقة المحاصرة. هذا الملف الجديد يصبح الملف القديم في الدورة التالية. هناك نوعان من عمليات الحياكة وطرق الحياكة. في عملية الحياكة ، يتم تنفيذ مراحل تشكيل الحلقة بالترتيب أعلاه. أثناء عملية التجديل ، يبدأ الغزل من الحلقة ويتم تنفيذه في وقت واحد مع مرحلة الحلقة. في بعض آلات الحياكة ، تكمل كل إبرة حياكة بالتسلسل عملية تشكيل الحلقة بالتسلسل ؛ هناك أيضا بعض آلات الحياكة التي تتم فيها عملية الحياكة في وقت واحد مع كل إبرة تريكو.
يمكن حياكة إنتاج الحياكة في أنواع مختلفة من الأقمشة الرمادية ، ويمكن قصها وخياطةها في ملابس تريكو مختلفة ، ويمكن حياكة المنتجات مباشرة على الماكينة لتصنيع منتجات مكتملة التكوين أو جزئية. تقوم عملية التشكيل بحفظ المواد الخام ، وتبسيط أو إلغاء عمليات القطع والخياطة ، وتحسين أداء المنتج. تم تطوير إنتاج الحياكة سريعًا بسبب العملية القصيرة ، والتكيف القوي للمواد الخام ، والتغير السريع في الأصناف ، ومجموعة واسعة من المنتجات ، وانخفاض مستوى الضجيج وانخفاض استهلاك الطاقة. منذ سبعينيات القرن العشرين ، تم تحسين إنتاجية آلات الحياكة بشكل كبير. على سبيل المثال ، يمكن لآلة الحياكة الدائرية (إبرة اللسان) أن تنسج حوالي 3000 غرز في الدقيقة. يبلغ عرض ماكينة حياكة الاعوجاج 427 سم ، وهو أعلى معدل في الدقيقة. نسج 2000 ملف ، يمكن أن تصل سرعة ماكينة الجورب أحادية الأسطوانة إلى 1000 دورة في الدقيقة.
استخدام التكنولوجيا الإلكترونية للتحكم في عمل آلة الحياكة يزيد من كفاءة الآلة. يمكن تثبيت مختلف مغذيات الغزل الإيجابية على الجهاز لتحسين جودة المنتج. يمكن أن يؤدي ربط بعض الآلية بالماكينة إلى نسج الأقمشة المحبوكة ذات الهياكل التنظيمية المختلفة والاستخدامات المختلفة: مثل تطبيق آلية اختيار الإبر لجعل إبر الحياكة تعمل وفقًا لإجراءات مرتبة مسبقًا لنسج أقمشة الجاكار المحبوكة ؛ تطبيق آلية تمشيط لإطعام الألياف السائبة في إبرة النسيج لنسج نسيج متماسك أفخم ؛ تطبيق جهاز الإدراج لحمة لنسج نسيج لحمة التريكو. هناك أكثر من 350 نوع من آلات الحياكة. مع تطور أنواع جديدة من الألياف الكيماوية وعمليات التشطيب ، يتم تحسين خصائص الأقمشة التريكو مثل الخدش والكي ومقاومة التآكل. تطبيق تقنيات التشطيب مثل الفرشاة والصنفرة والقص والغزل والضفائر يجعل تنوع الملابس المحبوكة أكثر شمولاً.