مقدمة الميكانيكية

تحديث:19-10-2018
ملخص:

مقدمة الميكانيكية في عام 1982 ، كان هناك شريط من الأقمش […]

مقدمة الميكانيكية

في عام 1982 ، كان هناك شريط من الأقمشة الحريرية الجاكار بلونين أحادي الوجه ومكسو على الوجه ، تم اكتشافه في قبر Mashan Warring States في Jiangling ، الصين. إنه أقدم نسيج محبوك يدويًا تم اكتشافه حتى الآن ، منذ حوالي 2200 عام. وفقًا لهذه القطع الأثرية ، يمكن استنتاج أن أصل التريكو الصيني يدوي في وقت مبكر. بدأت حياكة الماكينات في عام 1589 ، وقد أنشأ البريطانيون لي لي أول آلة حياكة يدوية من نسج اليد. يحتوي على أكثر من 3500 قطعة ، ويتم ترتيب الكروشيه في صفوف ، ويمكن نسج 16 ملفًا في وقت واحد. تأسس أول مصنع صيني للحياكة المصنوعة من الصوف في الصين في عام 1896. تم تأسيس أول مصنع صيني للجوارب في قوانغتشو في عام 1907.
وفقًا لخصائص العملية المختلفة ، ينقسم إنتاج الحياكة إلى فئتين: حياكة الحياكة والحياكة المشوه. في إنتاج الحياكة لحمة ، يمكن إنتاج الغزل مباشرة على الجهاز بعد مرور المواد الخام من خلال اللف. يتم وضع كل من الخيوط بالتتابع في اتجاه اللحمة على كل من إبر الحياكة في آلة الحياكة لحمة لتشكيل نسيج محبوك لحمة. في إنتاج حياكة الاعوجاج ، تتعرض المواد الخام لللف والتزييف ، ويتم غزل الخيوط بشكل متوازٍ لتشكيل شعاع الالتواء ، ثم يتم إنتاجها على الجهاز. يتم سحب الغزل من شعاع الاعوجاج ، ويتم وضع كل من الخيوط على واحد أو أكثر من إبر الحياكة لآلة الحياكة الاعوجاج في الاتجاه الطولي لتشكيل متماسكة الاعوجاج.
هناك أيضًا طرق للجمع بين حياكة اللحمة وحياكة الاعوجاج على بعض آلات الحياكة. في هذا الوقت ، يتم ترتيب مجموعتين من الخيوط على آلة الحياكة ، يتم مبطن مجموعة واحدة وفقًا لطريقة الحياكة الملتوية ، بينما يتم وضع المجموعة الأخرى بطريقة الحياكة ، وتشكل إبر الحياكة الغرز معًا لتشكل حياكة قماش. يتم ترتيب الغرز المكونة من نفس الغزل على طول لحمة في نسيج محبوك لحمة ، وفي النسيج محبوك الاعوجاج على طول اتجاه الاعوجاج.