تطوير ومستقبل صناعة معدات الغزل والنسيج

تحديث:05-05-2019
ملخص:

في السنوات الأخيرة ، حققت معدات الغزل والنسيج والصناعات […]

في السنوات الأخيرة ، حققت معدات الغزل والنسيج والصناعات المكونة في الصين نتائج ملحوظة: تغطي مجموعة المنتجات العملية الكاملة لآلات النسيج ، ويأتي إنتاجها في المرتبة الأعلى في العالم. بعض منتجاتها قريبة من المعايير الدولية أو تصل إليها. في عملية تطوير الصناعة ، هناك أيضًا بعض المشكلات ، وتتطور مؤسسات الصناعة تدريجيًا في الموقف الصعب.
ميزة تنافسية
مع تقوية الابتكار التكنولوجي والإدارة العلمية المتزايدة ، أظهرت صناعة معدات النسيج أيضًا اتجاهًا جيدًا للتنمية. زاد التركيز الصناعي. جنبا إلى جنب مع تكثيف المنافسة في الصناعة ، فإن عدد شركات التصنيع في هذه الصناعة آخذ في التناقص. إذا أخذنا الخاتم السلكي كمثال ، فقد كان عدد الشركات قبل 10 سنوات أكثر من 30. واليوم ، لا يوجد سوى 8 كيانات في الكيان. وينطبق الشيء نفسه على صناعة الملابس. من حوالي 60 في أوائل التسعينيات إلى حوالي 20 في الوقت الحالي ، انخفض عدد الشركات أيضًا ، لكن الصناعة زادت في حجمها. في ظل المنافسة ، زادت مجموعة متنوعة من المنتجات في هذه الصناعة وتحسنت الجودة بشكل كبير.
إيلاء الاهتمام للتحول التكنولوجي وخفض التكاليف والكفاءة. في الوقت الحاضر ، حققت معظم المؤسسات الصناعية تحكمًا ميكانيكيًا ، وقد حقق مستوى تكنولوجيا المنتج والمعدات قفزة نوعية ، كما تحسنت درجة أتمتة المعدات. يمكن ملاحظة ذلك من المعارض الصناعية في السنوات الأخيرة: تتحسن باستمرار مواصفات المعدات الخاصة ، وتتطور تكنولوجيا الغزل والنسيج الجديدة في وقت واحد ، وهناك طفرات كبيرة في العمليات الرئيسية ، مما يزيد من تضييق الفجوة مع المستوى الدولي. مثل تمزيق البطاقات مع ملابس البطاقة ، وآلة تمشيط لآلة التمشيط ، وصفيحة القراص ، والغزل الدوامة ، والأسطوانة المطاطية لتجميع الغزل والغزل ، وخاتم الأسلاك الفولاذية للغزل الدقيق الخاص ، إلخ ، والتي تستخدم بدلاً من الاستيراد وتلبية استخدام المنتجات الراقية. تقدم مرحب به.
مع تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتوحيد القياسي ، تشارك الشركات بنشاط في النظام وتنقيح المعايير الوطنية ومعايير الصناعة ، ويتم تعزيز التطبيق العملي لمعايير الصناعة بشكل مستمر. مع التحسين المستمر لمعايير الصناعة ، تلعب معايير معدات الغزل والنسيج دورًا مهمًا في الدعم الفني لتطوير هذه الصناعة ، وتعزز بشكل كبير القدرة التنافسية في السوق الدولية لمعدات الغزل والنسيج المحلية.